2013-11-22

البعبع و عبعوب

جاء في الأخبار أن الخليفة أبا حمودي القانوني أستشاط غضبا عندما علم أن البعبع الكبير قد ضرب المدينة مرًة أخرى . فقد أتاه العسعس بأنباء عن قيام البعبع بوضع صخرة عظيمة على مسار أنبوب تصريف مياه مجاري المدينة الذي يصب في بحيرة " السمك السعيد " مما أدى الى سدًه نهائيا.
لم يحتمل الخليفة " أبا حمودي " الخبر فبكى بكاءا مرًا و أنفطر قلبه على السمك فسأل جميع أفراد حاشيته عمًن يستطيع أن يأتي له برأس هذا البعبع الذي دوًخ جميع أفراد قبيلة بني مخزون النفط . أنبرى أحد شجعان العسعس و يدعى أبو الفضل الشهرستاني و صاح بأعلى صوته " أنا لها أيها الخليفة " فأجابه الخليفة مبتهجا " أنجب ولك...مو كافي مصايبك مع فوانيس قبيلة عبس و الغبراء " . هنا أشار اليه وزير مجلسه الصخل بن أبي النجيفي و قال " مولاي...أتسمع منًي و أنا لك من الناطحين...قصدي من الناصحين ؟"  فأجابه الخليفة مستحسنا بلاغته اللغوية  " من اللغوة "  و قال له " كافي فلسفة و هات ما عندك أيها الوزير " فقال له الوزير
" هناك فارس مغوار. لا يشق له غبار. يلعب بالحديد و النار. كان قبل أحتلال بوش فرار. و لا يحابي في الحق قوًي و لا جبًار. بس عيبه أنه يلعب قمار "
فتح الخليفة فاه من شدًه عجبه مما سمعه من وزير مجلسه الصخل و قال له " هسه شغله الفرار و القمار و أفتهمناها...بس معقولة أكو من حاشيتي من لا يشق له تراب و لا غبار و لا يخاف من عنتره و من أن يغصً بالخيار ؟؟!!"
فأجابه الوزير موضحا " مولاي...غير نخلًي شوية بهارات و فلفل لزوم الحبكة الدرامية "
هنا أستشاط الخليفة غضبا و أنتفض من كرسيه الذي يحرص أن لا ينطيه و صاح بالجند فائلا " يا حرًاس...خذوا هذا الوزير و حطًوه بحفرة مجاري القصر و لا تطلعوه الى أن يسلمنا الهاشمي و العيساوي...ولك شنو شايفني مثل الشعب حتى تحط بهارات و فلفل في أخبارك التي تقصًها عليً...ثكلتك أمك و أم اللي خلفتك "
" معوًد أبو الغيرة...آني شعليه بهذولة...بعدين شجاب العيساوي و الهاشمي بالنص " صرخ الوزير مستنجدا بالخليفة الذي أومأ للحراس بيده لينفذوا أمره بدون نقاش
زين هسًة شنو الحل ؟ سأل الخليفة لكن جميع الحاضرين سكتوا و كأن على رؤوسهم الطير
هنا رفع الخليفة هاتفه المحمول و هو يتمتم و يقول " و الله أنتوا كلكم ما بيكم خير "  و أنتظر لدقيقة قبل أن يرد عليه المتصل به"
الخليفة : حمودي..شلونك..عندي إلك شغله و بيها هماتين خوش مقاولات ...بس مثل ما قلت لك...دير بالك توكع بالغلط"
أحمد: دادي..أذا كنت تقصد شغله الصخرة مال البعبع و المياه الطافحة فأرجوك تعذرني منها الله يخليًك...تره كلها ريحه خياسات و شغلتها بايكه هوا "
الخليفة و هو يداري خجله : زين أبني أحمد...خلًيك مع اليابانيين مادام " كودزيلا " رجع يهددهم ....هذوله اليابانيين فقره و مساكين...و آني من يمًي راح أشوف واحد بطل شويه أقل منك بطولة ليتولى أمر الصخرة و البعبع "
و هنا أصدر الخليفه فرمانا يدعوا فيه جميع شجعان الخليفة التطوع لقتال البعبع و رفع صخرته البغيضة و تخليص خلق رب العالمين المظلومين و العايشين في حدود خلافته منه
و تنفيذا لفرمان الخليفة برز كل بطل مغوار كان قد قاتل الطاغية السابق " أو هكذا يقولون " لقتل ذلك البعبع . كل بطل من هؤلاء يجي و يقاتل البعبع قتالا شرسا و بعدين يستشهد . و بعد أن يستشهد يروح يكعد بمصايف سويسرا ليصرف فيها مخصصات الأستشهاد الممنوحة له أو المعلوسة خلسة . و هكذا بقي الحال على ما هو عليه لسنين و سنين بدون أن يقتل هذا البعبع أو حتى يظهر بصورته على الملأ لكن أفعاله الشنيعة من أنسداد المجاري و أنقطاع الكهرباء و الأغتيالات اليومية و نشر الطائفية و المفخخات و التفجيرات قد طالت جميع من في الولاية.
يقال الآن أنه آن أوان ظهور البطل و أنتصاره على البعبع طبقا لتنبؤات نوستر آداموس و التي نوه عنه في رباعيته الشهيرة التي تقول
الديرة طاح حظها
البعبع موجود بس ليس موجود
سيقتله بطل هو ليس بعنترة و لا شيبوب
أسمه عكس أسم البوعبع أي أنه عبعوب
و هذه الأيام شوهد الخليفة و هو مرتاح و حاط رجل على رجل لأنه متأكد من أن عبعوب و جميع الشلًة العتيدة ستنتصر على هذا البعبع...سأل الناس الخليفة " هل هذا صحيح "
أجابهم الخليفة و هم مبتسم...نعم و صحيح جدالهأل...بس خلًي يلكوه الأول
صدك خليفه مقتدر " مو مقتدى " و يعرف كل شئ
خبر ع الطاير
 اعلنت لجنة الخدمات في مجلس محافظة واسط، أمس ان المحافظة اتخذت اقصى درجات الحيطة والحذر وبدأت بحالة استنفار مبكرة لمواجهة الفيضانات المحتملة.
مو بعد وكت ؟؟؟
ملاحظة ع الطاير...أذا عبالكم هذا الخبر نكته فأنقر على هذا الرابط للتأكد بنفسك...و عيش و شوف و أغرك بالماي لحد صدرك.